السبت، 13 يناير 2018

إحتجاجات تسود مدينة منبج بريف حلب، نتيجة مقتل شابين على يد الميليشيات الكردية

يسود مدينة منبج و ريفها في الريف الشرقي لحلب و الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الكردية ، توتر و احتجاجات على خلفية مقتل شابين تحت التعذيب .

و تحدثت بعض المصادر إن الإضراب يأتي على خلفية قتل وتعذيب شابين من ريف مدينة منبج على يد الميليشيات الكردية ،حيث وجدت الجثتان في قرية قبر إيمو شرق منبج، وإحداها مقطوعة الرأس، و ذلك بعد اعتقالهما من قبل الميليشيات .

وأضافت المصادر أن العشرات من الأهالي خرجوا في مظاهرات أمام المشفى الوطني تنديدًا بعملية قتل الشابين، بينما لم يصدر اي تعليق من الميليشيات الكردية على مقتل الشابين حتى الآن .

وأطلق على الإضراب اسم “إضراب العشائر”، وقالت صفحة “منبج مباشر” إن الموعد المحدد للبدء به يوم الأحد المقبل.

ويشمل جميع أهالي المدينة وريفها من إغلاق للمحلات والمدارس والكازيات والسيارات وجميع أسواق المدينة، عدا عن الصيدليات و المشافي .

يذكر ان الميليشيات سيطرت على مدينة منبج، في آب من العام الماضي، بدعم مباشر من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ،كما ان المظاهرات تكررت ضدها، وكان آخرها في 5 تشرين الثاني الماضي، رفضًا لعمليات التجنيد الإجباري التي تطال شبان المنطقة.

كما ان الرئيس التركي" أردوغان " قال منذ ايام إن عملية “درع الفرات” التي بدأتها تركيا عام 2016، ستستكمل في كل من عفرين ومنبج السوريتين.


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق