الأحد، 7 يناير 2018

قوات النظام تواصل قصف الغوطة الشرقية..وثوارها صامدون

قام الطيران الحربي اليوم الاحد 7 يناير / كانون الثاني، باستهداف مدينة عربين بأكثر من عشرة غارات جوية، ما ادى لارتقاء شهيد طفل وعدة اصابات بين المدنيين .

كما طالت هذه الغارات الجوية مدينة حرستا ب 12غارة من الطيران الحربي، مما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين ،فيما استهدف الطيران الحربي مدينة دوما بغارة جوية محملة بصواريخ مظلية مما أدى لارتقاء شهيد .

في حين، ارتفعت حصيلة شهداء مجزرة حمورية التي ارتكبها الطيران الحربي أمس إلى 14شهيدا، يأتي هذا مع إستهداف معظم مدن وبلدات الغوطة بالمدفعية، حيث إستهدفت المدفعية الثقيلة كل من حمورية وكفربطنا وسقبا ومسربا ومديرا مما أدى لدمار هائل في المتلكات .

وفي سياق متصل ،استهدفت قوات النظام مدينة زملكا و حي جوبر بالمدفعية الثقيلة دون تسجيل إصابات بين المدنيين .

ميدانيا ،تمكن الثوار من اسر مجموعة تابعة لقوات النظام قرب إدارة المركبات، كما تمكنوا من قتل ضابط برتبة عميد ، كما وتمكنوا خلال ال ٢٤ ساعة الماضية من قتل خمسة عشر عنصرا من قوات المغاوير الخاصة التابعة للفرقة التاسعة التي جاءت خصيصا مع قوات النخبة في الفرقة الرابعة لمؤازرة قوات الحرس الجمهوري المتهالكة كما استطاع أبطالنا تدمير دبابتين ت ٧٢ و ت ٨٢ وعربة ب م ب

كما أعلن ثوار الغوطة يعلنون عن التصدي لجميع محاولات التقدم لقوات النظام لفك الحصار عن إدارة المركبات في الغوطة الشرقية بريف دمشق وينفون خبر فك الحصار عنها ويؤكدون أنهم مستمرون في رباطهم .

في سياق اخر ،شهدت العاصمة دمشق سقوط عدة قذائف على منطقة ضاحية الأسد ومحيط سوق الهال ولم ترد أنباء عن إصابة يأتي هذ مع تشديد أمني على معظم حواجز العاصمة .

يذكر ان الوضع الطبي في الغوطة يزداد سوءا بسبب الحصار المفروض على الغوطة منذ ستة سنوات .


   تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق