الاثنين، 8 يناير 2018

مأساة إدلب مستمرة ، و سقوط شهداء و جرحى بحمم طائرات النظام و روسيا

يستمر القصف الهمجي على عدد من البلدات والقرى في ريف إدلب مخلفا عشرات الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء ودمار هائل في الاحياء السكنية والبنى التحتية ،ناهيك عن تهجير المدنيين من بيوتهم من شدة القصف من قبل النظام السوري وحليفه الروسي .

الى التفاصيل
قامت المقاتلات الحربية صباح اليوم الاثنين 8 يناير / كانون الثاني، بشن غارات جوية بالصواريخ شديدة الأنفجار استهدفت من خلالها قرية "أبو حبة" نتج عنها إرتقاء شهيد وعدد من الجرحى المدنيين، ودمار هائل في الابنية السكنية .

بينما ارتقا شهيدان مدنيان واصيب العشرات بجروح بليغة جراء استهداف الطيران المروحي بالبراميل شديدة الأنفجار أطراف مدينة سراقب بريف ادلب الجنوبي .

في السياق ذاته، قام الطيران المروحي بالقاء البراميل المتفجرة على مخيم يأوي نازحين في محيط مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي ،نتج عنها عشرات الشهداء والجرحى من قاطني المخيم جلهم من الاطفال .

في حين ،قامت المقاتلات الحربية بشن عدد من الغارات الجوية بالصواريخ شديدة الأنفجار استهدفت من خلالها قرى و بلدات جرجناز و الغدفة و التح و مدينة سراقب و ابو دفنة شرق معرة النعمان و تل مرديخ و التح و التمانعة و حلبان و أطراف سنجار و الدهيبة و تل الطوقان بريفي إدلب الشرقي والجنوبي ، مسببة دمارا في الممتلكات العامة و الخاصة ،دون وقوع اصابات .

كما قام الطيران المروحي بالقاء البراميل المتفجرة على أطراف بلدة تل مرديخ،و الفرجة و جرجناز ، بريف ادلب دون وقع اصابات بين المدنيين .

من جهتها اطلقت البارجات الروسية صواريخ من البحر استهدفت قرية أبو الظهور في ريف إدلب الشرقي .

وفي السياق قامت المقاتلات الحربية مساء اليوم بشن غارات جوية بالصواريخ استهدفت من خلالها قريتي ، البرسة ، و ، فرون شرقي معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

وفي حلب وبعملية نوعية وبعد الرصد والمتابعة لنقطة قريية تابعة للواء القدس على جبهة ، الملاح بريف حلب الشمالي قامت مجموعة من مقاتلو فيلق الشام بالتسلل الى نقطة الواء وتمكنو من قتل أكثر من 20 عنصر للواء القدس وعادو الى نقاطهم سالمين.

بينما دخل اليوم رتل عسكري للجيش التركي من منطقة كفرلوسين، الواقعة على الحدود السورية التركية ، وقد توجه الرتل الى ريف حلب الغربي .

في سياق منفصل اعلنت هيئة تحرير الشام عن تدمير رشاش "14.5" مم لقوات النظام على جبهة " جمعية الزهراء " بريف حلب الغربي .


تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق