الاثنين، 15 يناير 2018

الغوطة الشرقية تحت نيران قوات النظام

ماتزال الغوطة الشرقية تشهد تصعيدا من قبل قوات النظام في كل يوم مجزرة وشهداء وقصف ودمار، فمايزال الإجرام مستمر بحق أهالي الغوطة .

حيث استهدفت قوات النظام منذ صباح  اليوم الاثنين 15 يناير / كانون الثاني ،مدينة حرستا بخرطيم TNT مما أدى لدمار كبير في الإبنية السكنية .

فيما لم يغيب الطيران الحربي عن الغوطة الشرقية فاستهدف مدينة حرستا ب 26غارة جوية ،مما أدى لارتقاء شهيد وعشرات المدنيين .

في سياق ذلك ،لم يغب الطيران عن مدينة عربين الجرية التي كان لها نصيب من الغارات الجوية، حيث سجلت اليوم 15غارة ،فيما ارتقا شهيد جراء القصف المدفعي على بلدة مديرا ،و طال القصف مدينة دوما وكفربطنا وسقبا، مما أدى لوقوع جرحى بينهم أطفال .

بينما لم تكتفي قوات النظام بقصف هذه المناطق فاستهدفت أيضا جسرين وكفربطنا ، ياتي هذا مع إستهدف عربين وحرستا بصاوريخ أرض أرض نوع فيل .

ميدانيا ،جرت إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محور حي العجمي في مدينة حرستا بالتزامن مع إشتباكات بين الثوار وقوات النظام من جهة مدينة عربين ،كما وثقت غرفة عمليات بأنهم ظلموا مقتل 231عنصر لقوات النظام بينهم 107ضباط برتب مختلفة .

في سياق اخر ،سقطت عدة قذائف هاون على منطقة الدويلعة وضاحية الأسد بالعاصمة دمشق ، ولم يرد أنباء عن إصابات ، في المقابل ماتزال قوات النظام تقوم بحملة إعتقال في العاصمة دمشق .

يذكر انه و بسبب القصف والغارات الجوية لا يستطيع أهالي مدينة حرستا الخروج من الملاجاء .


     تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق