الاثنين، 29 يناير 2018

" الهيئة السياسية" في إدلب يناشد المجتمع الدولي لإنقاذ المدنيين

طالبت "الهيئة السياسية" في محافظة إدلب عبر بيان أصدرته اليوم الاثنين 29 يناير / كانون الثاني، المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح وحازم من الحملة الهمجية الروسية والنظام المجرم وحماية المدنيين السوريين.

و أكد البيان ان الشعب السوري قدم ضريبة دم لم يدفع ثمنها أحد رفضاً للاستعمار الروسي واستبداد الأسد والتي ترقى لجرائم ضد الإنسانية .
كما ناشدت" الهيئة" المنظمات الحقوقية الدولية الاستمرار في فضح المجرمين وتعريتهم أمام شعوب العالم والعمل على تقديمهم للمحاكم الدولية المختصة.

فيما أوضح البيان "يشن الطيران الروسي الغادر وطيران النظام المجرم غارات جوية مكثفة على ريف إدلب الجنوبي، وقد طال مدينة سراقب لوحدها سبعون غارة عدا معرة النعمان وتل السلطان وريان والبليصة ورأس العين وسلامين والشيخ إدريس وتل الطوقان وجرجناز وكفر نبل وتل مرديخ ومعصران وغيرها، وذلك بالصواريخ شديدة الانفجار والألغام البحرية والقنابل العنقودية والبراميل المتفجرة، مما تسبب بكارثة حقيقية للمنطقة وتسبب بقتل وجرح العشرات".

ولفت البيان إلى أن الهجمة الروسية تهدف إلى "تركيع الشعب السوري، رداً على صموده ومقاطعته مؤتمر العار في سوتشي الهادف إلى استسلام الشعب السوري بلا شروط".

يشار ان الطائرات الحربية الروسية والتابعة للنظام ارتكبت عدة مجازر اليوم في كلا من مدينة سراقب ومعصران راح ضحيتها 21شهيدا ، نتيجة عدة غارات جوية استهدفت المناطق الاحياء السكنية و الاسواق.


      تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق