السبت، 6 يناير 2018

شهداء وجرحى في ريف إدلب جراء القصف الجوي.. والقصف المدفعي

يستمر القصف على كل من أرياف إدلب وحماة وحلب في محاولات للنظام التقدم والسيطرة على المناطق الخارجة عن سيطرته ، خلف ذلك عشرات الشهداء والجرحى جلهم من المدنيين ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة، مما تسبب بحركة نزوح كثيفة من ريفي حماة وإدلب إلى العراء بسبب القصف المتكرر والعنيف على القرى والبلدات من قبل النظام وحليفه الروسي .

إلى التفاصيل :
ارتقا اليوم السبت 6 يناير /كانون الثاني ،طفل شهيد في مدينة كفرنبل وسقط العديد من الجرحى المدنيين بينهم أطفال جراء قصف الطيران الحربي بالصواريخ شديدة الإنفجار على المدينة .

بينما سقط شهيدين وعدد من الجرحى المدنيين نتيجة القصف من قبل الطيران الحربي الذي استهدف  بلدة كفريا المعرة ،و التي تقع شرق  معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي .

في حين ،ارتقت شهيدة جراء استهداف قوات النظام براجمات الصواريخ قرية عجاز في ريف إدلب الشرقي .

في سياق ذلك، شنت الطائرات الحربية عدد من الغارات الجوية بالصواريخ شديدة الإنفجار استهدفت من خلالها كل من محيط مدينتي سراقب و خان شيخون وأطراف عابدين وأطراف قرية معرشورين وبلدة خان السبل ،و تعرضت بلدة سنجار والمكسر لغارات بالصواريخ الفراغية ،كما تعرضت بلدة قوقفين في جبل الزاوية وبلدة التح في ريف معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي للقصف المماثل بالصواريخ من قبل الطيران الحربي .

فيما قام الطيران المروحي بإلقاء البراميل المتفجرة استهدفت من خلالها قرية خيارة بريف إدلب الشرقي .

في حين ،قامت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين باستهداف أطراف بلدة كفرعويد بريف إدلب الجنوبي ،و مدينة جسر الشغور وبلدة بداما بريف إدلب الغربي ،براجمات الصواريخ و المدفعية الثقيلة .

وفي سياق ذلك، قامت قوات النظام  بالقصف العنيف براجمات الصواريخ استهدفت من خلالها بلدة الزيارة في ريف حماة الغربي، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين ودمار هائل في منازلهم .

كما قامت قوات النظام باستهداف مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي ، براجمات الصواريخ ،نتج عنها دمار في ممتلكات المدنيين .

فيما قام الطيران الحربي بشن عدد من الغارات الجوية بالصواريخ على قرية لحايا بريف حماة الشمالي .

بالمقابل ، قام فوج المدفعية والصواريخ في الجيش الثاني التابع للجيش السوري الحر باستهداف بقذائف الهاون 120 تجمعات لقوات النظام المتمركزة داخل مدرسة القاهرة في ريف حماة الشرقي .

في سياق آخر، شنت المقاتلات الحربية غارات جوية بالصواريخ الــ C5 استهدفت من خلالها بلدة الحاجب في ريف حلب الجنوبي.

تقرير: رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق