الأربعاء، 31 يناير 2018

تصعيد للنظام بريف إدلب ...ومجزرة جنوبي حلب .

بعد عدة مجازر متتالية ارتكبها طيران النظام وحليفه الروسي في مدن وبلدات ريف إدلب وبعد انسحاب الرتل التركي، ناقوس الخطر يدق في إدلب .

بالتفاصيل :

تحاول قوات النظام اليوم الاربعاء 31 يناير / كانون الثاني، توسيع دائرة سيطرتها بريف إدلب الشرقي بعد السيطرة على بلدة أبو الظهور ومطارها العسكري ،حيث تشن المقاتلات الحربية الروسية وطائرات النظام المروحية وحربي الرشاس عشرات الغارات مستهدفة قرى وبلدات سراقب، والقرى المحيطة ببلدة أبو الظهور .

 فيما ارتقا شهيد طفل نتيجة قصف الطيران المروحي بلدة الرصافة في محيط مدينة سراقب بريف إدلب ،بالاضافة لارتقا شهيد نتيجة انفحار مجهول في بلدة الدانا شمالي إدلب

في السياق ذاته، شن الطيران الحريي غارات جوية بالصواريخ استهدفت أطراف بلدة معرشورين و خان السبل بريف إدلب وكفرعميم بريف سراقب التي تعرضت للقصف بالبراميل المتفجرة بعد القصف من الطيران الحربي .

كما تعرضت مدينة خان شيخون جنوبي إدلب للقصف الجوي من الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية أدت الى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين .


كما ايتهدف الطيران المروحي بالبراميل و الألغام البحرية مدينة سراقب وبلدات الشيخ ادريس و تل السلطان و قطرة و الريان و الصيادي في ريف إدلب الشرقي.

ميدانيا، استهدفت هيئة تحرير الشام بعربة مفخخة تجمعات قوات النظام في قرية الذهبية في محيط أبو الظهور ادت الى قتل العشرات من عناصر قوات النظام .

في سياق متصل، أعلن الثوار عن تدمير قاعدة كونكورس لقوات النظام وقتل طاقمها جراء إستهدافها بصاروخ كونكورس من قبل الثوار ،كما تم حرق بيكاب مليء بعناصر لقوات النظام بعد استهدافه بالرشاشات الثقيلة من قبل الثوار في محيط بلدة أبو الظهور بريف إدلب .


من ناحية أخرى، مجزرة جديدة يرتكبها الطيران الحربي الروسي وهذه المرة في ريف حلب الجنوبي ،حيث ارتقا 4 شهداء و سقط جرحى وعالقون تحت الأنقاض نتيجة القصف الجوي الذي تعرضت له بلدات طلافح وجزرايا ومحيط الشيخ أحمد جنوبي حلب ،كما تعرضت بلدتي حور العيس والزيارة لقصف مدفعي من قبل قوات النظام .

بينما تستمر معارك غصن الزيتون في عفرين شمالي حلب ،حيث أعلن ثوار الجيش الحر والجيش التركي عن تحرير نقاط جديدة في محيط عفرين وقمة جبل قورنة شمال ‎عفرين، كما أسروا عنصرين للميليشيات pkk ،كما وأغتنموا مضاد للطيران نوع فيرْبا من قوات YPG على محور جنديرس ضمن عملية غصن الزيتون، بالتزامن مع غارات وقصف مدفعي من قبل الحيش التركي يستهدف مواقع تلك القوات .


في حين ، أصيب عدد من المدنين نتيجة القصف الصاروخي والمدفعي من قبل قوات النظام الذي استهدف مدينة كفرزيتا واللطامنة شمالي حماة .


      تقرير : عمر المعراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق