الأربعاء، 10 يناير 2018

النظام يكثف من قصفه على ريف حمص الشمالي،و تهديد روسي بانتهاء اتفاق خفض التصعيد

قامت قوات النظام اليوم الاربعاء 10 يناير / كانون الثاني، باستهداف الأحياء السكنية في معظم مدن وبلدات ريف حمص الشمالي المحرر بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة والمتفجرة .

بالتفاصيل :

قامت قوات النظام المتمركزة في حواجز قرى "قرمص و مريمين و فلة و القبو" ،بالاضافة لحاجز مؤسسة المياه باستهداف كلا من "كفرلاها وتلدو وقرية الطيبة الغربية" بمنطقة الحولة ، بمدافع الهاون والرشاشات الثقيلة والمتوسطة، أسفرت عن استشهاد شاب، وسقوط عدة جرحى بعضهم في حالة خطرة.

في حين، كثّفت قوات النظام المتمركزة في حاجز ملوك و قريتي المشرفة و النجمة المواليتين ،من استهدافها لتجمعات المدنيين في مدينة تلبيسة بالأسطوانات المتفجرة والمدافع ، أدى لسقوط عدة جرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء .

كما طال القصف من بلدة الغنطو التي بمختلف أنواع الأسلحة ، مصدرها تجمعات قوات النظام في قريتي أكراد داسنية و جبورين ،و تركز القصف على منازل المدنيين والطرقات الرئيسة أدت إلى سقوط جرحى أطفال ، ما أدى لدمار في الممتلكات العامة و الخاصة .

بالمقابل ، قام الثوار باستهداف مواقع للنظام بالصواريخ الثقيلة في حي الزهراء بحمص ،ما أدى إلى تحقيق إصابات في صفوف قوات النظام ، ردا على الخروقات المتكررة و قصف المدنيين .

كما أعلنت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي عن قصفها لتجمعات قوات النظام ومصادر النيران في قرية أكراد داسنية بقذائف الهاون ،ردا على قصف المدنيين في المناطق المحررة .

يشار ان هيئة التفاوض في ريف حمص الشمالي تتعرض لضغوط من قبل الجانب الروسي للجلوس مع النظام السوري، وذلك قبل خمسة أيام من انتهاء اتفاق “تخفيف التوتر” الذي يشمل المنطقة.

حيث هدد الروس بانتهاء الهدنة و السماح لقوات النظام بشن هجوم على الريف في حال رفض التفاوض مع النظام و حضور مؤتمر سوتشي الذي ترعاه روسيا اواخر الشهر الجاري .


     تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق