الثلاثاء، 9 يناير 2018

الطيران الحربي التابع للعدو الاسرائيلي يقصف مستودعات أسلحة للنظام قرب القطيفة

قام الطيران الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء 9 يناير / كانون الثاني ، باستهداف مواقع عسكرية تابعة للنظام بالقرب من مدينة القطيفة في ريف دمشق الشرقي.

وأكدت بعض المصادر أن الغارات الجوية استهدفت اللواء 155 دفاع جوي ،وهو أحد المواقع الاستراتيجية لقوات النظام، حيث يحتوي على صواريخ طويلة المدى.

كما اكدت المصادر أن القصف استهدف مخازن الأسلحة والصواريخ الواقعة على تخوم مدينة القطيفة ، دون معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.

ويعتبر اللواء 155 من اهم المواقع العسكرية للنظام، ويضم عدة كتائب إطلاق وكتيبة هندسة ويقع بين سفح جبلين على ارتفاع حوالي 1700 متر عن سطح البحر، حيث يتم فيه تخزين و تجميع الصواريخ وتزويدها بوقود الإطلاق.

من جهته، اعترف النظام بالقصف على مواقعه العسكرية، حيث أعلنت قيادة قواته في بيان أصدرته اليوم، أن الطيران الإسرائيلي أغار عدة مرات على مواقع عسكرية الليلة الماضية في تمام الساعة 2:40، تلاها قصف بصواريخ "أرض أرض" من الاراضي السورية المحتلة .

و بحسب البيان فان القصف أدى لخسائر مادية ،دون اعطاء اي معلومات اخرى ، و مضيفا ان الجيش التابع للنظام سيقوف بمتابعة القضاء على" التنظيمات الارهابية " حسب وصفه .

يشار انها ليست المرة الاولى والتي يقوم فيها الطيران الاسرائيلي باستهداف مدينة القطيفة ، حيث استهدفها في شهر نيسان من عام 2015 ، و دمر حينها مستودعات اسلحة تابعة للنظام .



تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق