الثلاثاء، 9 يناير 2018

الطيران الحربي و المروحي لا يغادران سماء ريف إدلب ، و المدنيين في مرمى غاراتها

إرتقا اليوم الثلاثاء 9 يناير / كانون الثاني ،ثمانية شهداء بينهم ثلاث نساء وعدد من الجرحى في بلدتي أبو الظهور و الجديدة بريف إدلب الجنوبي،و ذلك جراء إستهداف الطيران الحربي بالصواريخ للاحياء السكنية فيها .

بينما شنت الطائرات الحربية غارات جوية مكثفة ومتكررة على مدن وبلدات "سراقب ، جرجناز ، الغدفة ، تل مرديخ ، الشيخ ادريس ، أبو الظهور ، تل السلطان" بريف إدلب، ما أدى لإصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

في سياق ذلك، قام الطيران المروحي بإلقاء البراميل المتفجرة على قرى وبلدات "التمانعة ، السكيك ، خان السبل ، بابيلا" بريف إدلب ،نتج عنها دمار هائل في ممتلكات المدنيين .

فيما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل الأكراد براجمات الصواريخ بلدة بداما غربي جسر الشغور بريف إدلب الغربي .

بالمقابل، قام الثوار باستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في بلدة سنجار بريف إدلب الشرقي بقذائف المدفعية ،و يحققون إصابات مباشرة في صفوفهم .

من جهتها، تمكنت هيئة تحرير الشام من تدمير سيارة "بيك أب" ممتلئة بعناصر قوات النظام داخل قرية اسطبلات بريف إدلب ،جراء إستهدافها بصاروخ موجه .

كما قام الثوار بكمين محكم على محور قرية اسطبلات جنوبي أبو الظهور بريف إدلب الشرقي ،تمكنوا من خلاله من قتل وجرح أكثر من 20 عنصرا لقوات النظام .

في سياق منفصل ،قام الطيران الحربي والمروحي بقصف متكرر على مدن "مورك ، اللطامنة ، كفرزيتا" بريف حماة الشمالي .

فيما تعرضت بلدة الزيارة بريف حماة لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام .

من جهتهم، تمكن ثوار "أحرار الشام" من تدمير دبابة T72 لقوات النظام ومقتل طاقمها على جبهة معان بريف حماة الشمالي الشرقي ،جراء إستهدافها بصاروخ م.د .

كما تمكن أيضاً ثوار "الفرقة الوسطى" من تدمير دبابة لقوات النظام جراء إستهدافها بصاروخ م.د على محور قرية الشاكوسية بريف حماة الشرقي .


   تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق