الجمعة، 26 يناير 2018

النظام يقصف ريف إدلب بالنابالم الحارق، والمدفعية التركية تستهدف الميليشيات الكردية بريف حلب

قام الطيران الحربي اليوم الجمعة 26 يناير / كانون الثاني، بشن غارات جوية بالصورايخ شديدة الأنفجار استهدف من خلالها قرية " الكنائس" شرقي معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، نتج عنها ارتقاء شهيدان والعشرات من الجرحى في صفوف المدنيين ودمار واسع في البنى التحتية .

كما سقط العديد من الجرحى المدنيين بينهم ثلاث نساء نتيجة استهداف قوات النظام براجمات الصواريخ لمدينة " جسر الشغور" في ريف إدلب الغربي .

في حين، تعرضت بلدة " خان السبل " وقرى " برنان " و " فوران "  و " مرديخ " و أطراف مدينة " سراقب " و "جرجناز " و " تل السلطان " وبلدة " سلامين "  و "الشيخ أدريس "  للقصف بقنابل النابالم المحرمة دوليا، تزامن ذلك مع قصف الطيران الحربي بالفسفوري بلدة " معصران بريف إدلب .

في السياق ذاته، قام الطيران الحربي بالقصف بالصواريخ على بلدة " الشيخ إدريس " و " معر شورين "  وأطراف بلدة " أفس " وبلدة " حزان "  بريف إدلب الجنوبي والشرقي .

بينما قام الطيران المروحي بالقاء البراميل المتفجرة على محيط " مطار أبو الظهور " و قرية " تل السلطان "بريف إدلب نتج عنها دمار هائل في منازل المدنيين .

من ناحية اخرى ،قامت قوات النظام بالقصف العنيف براجمات الصواريخ استهدفت من خلالها مدينة " جسر الشغور " و محيط قرى " البرناص" و " الزعينية " وبداما " و " السرمانية " بريف إدلب الغربي .

في سياق آخر، قامت المليشيات الكردية مساء اليوم باستهداف أطراف مخيم الجزيرة في مخيمات أطمة بريف إدلب الشمالي ،ما أسفر عن حالة ذعر و هلع بين المدنيين .

بالمقابل، قام الثوار بالقصف بقذائف المدفعية على مواقع لقوات النظام المتمركزة في قرية " اسطبلات " في ريف إدلب ،أسفر عن مقتل العشرات في صفوف النظام.

في حين، قامت قوات النظام بالقصف العنيف بقذائف المدفعية طال القصف مدينة " اللطامنة" و قرية " الزكاة " بريف حماة الشمالي .

ومن جهتها ،قامت القوات التركية بالقصف بقذائف المدفعية استهدفت من خلالها مواقع للمليشيات الكردية في قرية " أغجلة " في ريف حلب.


       تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق