الأربعاء، 10 يناير 2018

الطيران الحربي لا يفارق سماء الغوطة الشرقية ، و عملية نوعية للثوار على جبهة الزريقة

تستمر حرب الإبادة على الغوطة بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة ،كما ان الطيران لم يغب عن سماء الغوطة ليسفر عن شهداء وجرحى ودمار هائل في المتلكات العامة و الخاصة .


الى التفاصيل
إستهدف الطيران الحربي اليوم الاربعاء 10 يناير / كانون الثاني ،مدينة حرستا بأكثر من اربعين غارة جوية ، أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، يأتي ذلك بالتزامن مع إستهداف المدينة بسبعة صاوريخ أرض أرض من نوع فيل .

كما ارتقا شهيد جراء الغارات الجوية التي استهدفت بلدة مديرا ،فيما استهدف الطيران بصواريخ مظلية الأحياء السكنية في بلدة بيت سوى .

في حين ،استشهدت إمرأة متأثرة بجراح أصيبت بها منذ أيام بغارة للطيران الحربي على مدينة عربين، فيما طل قصف الطيران الطريق الواصل بين مدينتي حرستا ودوما بعدة غارات جوية بالتزامن مع قصف يستهدف مدينة دوما ،ما أدى لوقوع عشرات الجرحى .

كما طال القصف كل من مسربا والنشابية في قطاع المرج، بينما ارتفعت حصيلة شهداء مجزرة حمورية الى 25شهيدا من المدنيين جراء استهدف الطيران للمدينة .

من جهته ،أصدار المجلس المحلي لمدينة سقبا بيان للتنديد بارتفاع وتيرة القصف والمجازر التي ترتكبها قوات النظام وحلفاؤه في مدينة سقبا خصوصا والغوطة الشرقية عموما .

ميدانيا ،أعلن جيش الإسلام عن قتل 9 عناصر لقوات النظام ،وأسر 3 آخرين واغتنام بعض الذخائر خلال عملية نوعية لجيش الأسلام على جبهة الزريقية ،و أما عن معركة بأنهم ظلموا فتستمر الأشتباكات على جبهة إدارة المركبات ،دون تمكن النظام من تحقيق تقدم بالمنطقة .

في سياق آخر، قامت قوات النظام بفتح معبر ببيلا باتجاه أحياء الجنوب الدمشقي المحاقرة ، و ذلك بعد أسبوع على إغلاقه .

في حين يعاني أهالي الغوطة من الحصار وفقدان الدواء ياتي هذا مع قصف يستهدف الغوطة الشرقية .


    تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق