الاثنين، 29 يناير 2018

تصدي منيع للثوار في محور حرستا و عربين ،بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي على الغوطة الشرقية

لم تجدي الاتفاقيات المزعومة ولا الاجتماعات المنعقدة عن توقف آلة التدمير التي تستخدمها قوات النظام ضد أهالي  الغوطة الشرقية .

حيث لاتزال المدفعية والصواريخ، اليوم الأثنين 29 يناير /كانون الثاني ،تطلق على بلدات الغوطة الشرقية بدءا من حرستا الى عربين ودوما ومديرة وقطاع المرج ومحور العاصمة دمشق الذي يضم عين ترما وحي جوبر الدمشقي .

فيما أصيب مدنيون في قصف قوات النظام لبلدة النشابية بمنطقة المرج بخمسة صواريخ محملة بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً بالتزامن مع قصف مدفعي بأكثر من 12 قذيفة هاون.

 كما أصيب عدة اشخاص في مدينة حرستا أيضا ،يأتي ذلك انتقاما من الثوار الذين يسطرون أروع البطولات على جبهات العز والفخر على جبهة ادارة المركبات بحرستا، بينما يسطر أهل الفنادق في سوتشي تاريخهم بالذل والعار .

ميدانيا ،تشن قوات النظام هجوما عنيفا على محوري حرستا و عربين  في محاولة فاشلة لاسترجاع ماخسرته خلال الفترة الماضية في معركة بأنهم ظلموا ،استطاع الثوار صد جميع المحاولات وتم التأكد من عطب عربتي"BMB" وقتل وجرح العشرات من قوات النظام .

في سياق ذلك، وثق مركز دمشق الإعلامي حصيلة ماخسرته قوات النظام خلال عام مضى ضمن المعارك مع جيش الإسلام، حيث ذكر المصدر أن 39 دبابة تم تدميرها وعطب 38 أخرى و4 عربات BMB و14 عربة شيلكا و12 مدفع، فيما أسقط الثوار أيضا 16 طائرة استطلاع ودمروا 19 تركس، بالإضافة لقتل 1586 عنصرا، وأسر 17 آخرين .

في سياق اخر، نظم ناشطون وقفة احتجاجية لأطفال المعتقلين في مدينة دوما والتي عبروا فيها عن استيائهم من العالم إزاء مأساتهم، كما طالبوا بالإفراج العاجل عن آبائهم متأملين أن يصل صوتهم.


           تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق