الأربعاء، 10 يناير 2018

الثوار يستعيدون السيطرة على نقاط بريف حلب وشهداء وجرحى في حماة وإدلب نتيجة القصف الجوي

قام الطيران الحربي اليوم الاربعاء 10 يناير / كانون الثاني ،بشن غارات جوية استهدف من خلالها  مدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي ،نتج عنها استشهاد مدني ودمار في الممتلكات العامة .

فيما ،استشهد مدنيين وسقط العديد من الجرحى ،جراء استهداف الطيران الحربي بالصواريخ شديدة الأنفجار مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي.

في حين ،تعرضت كل من تل الطوقان و تل السلطان و تل الكلبة و الطويحنية و الجديد و البراغيثي والتويم وتليجينة غربي مطار أبو الظهور بريف إدلب الشرقي لغارات جوية بالصواريخ من قبل الطيران الحربي ،مخلفا دمارا كبيرا .

بينما، شنت المقاتلات الحربية عدد من الغارات الجوية على كل من مدينة خان شيخون وبلدة معرشمارين و بلدة دير الشرقي و بلدة أبو الظهور بريف إدلب .

في سياق ذلك، قام الطيران المروحي بالقاء البراميل المتفجرة على بلدة جرجناز بريف ادلب الجنوبي، نتج عنها دمار هائل في منازل المدنيين .

من جهتها ،تعرضت مدرسة أم القرى في مدينة جرجناز التابعة لمجمع معرة النعمان لغارة جوية بعدة صواريخ شديدة الانفجار من قبل الطيران الحربي ، أدت لدمار المدرسة بشكل شبه كامل ،وهي مدرسة تتبع لمديرية التربية والتعلم في إدلب الحرة .

في سياق آخر، شن الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ، استهدف من خلالها مدينة  كفرزيتا بريف حماة الشمالي، أسفرت عن وقوع شهيد، ودمار في الممتلكات العامة والخاصة .

فيما ،سقط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين جلهم من الأطفال والنساء في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي نتيجة قصف مدفعي تعرضت له المدينة من قبل قوات النظام المحيطة بالمدينة .

بينما ،ارتقا شهيد مدني في مدينة مورك جراء القصف من قبل الطيران الحربي الذي استهدف المدينة بعدة غارات متكررة عليها .

بالمقابل، قام الثوار في جيش العزة بأستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في ريف حماة الشمالي بقذائف الفوزليكا ، ردا على استهداف المدنيين في المناطق المحررة .

في حين، قام الطيران الحربي بالقصف بالصواريخ استهداف من خلالها  قرية تل علوش بريف حلب الجنوبي .

كما دارت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام  وقوات النظام على جبهة تلة أبو رويل بريف حلب الجنوبي ،وبعد اشتباكات دامت لساعات اعلنت هيئة تحرير الشام عن استعادة السيطرة على خربة حمود الجمعة وتلة أبو رويل، وقتل وجرح العشرات لقوات النظام ، بالاضافة لاغتنام عربة BMB  .

فيما قام الثوار بتعزيز كافة نقاط الرباط الموجودة في ريف حلب حتى جبل الحص بعد استعادة السيطرة على تلة أبو رويل، ولم يسجل اي تقدم للنظام في جبل الحص .

وفي سياق منفصل، قامت مدفعية الجيش التركي باستهداف مواقع تابعة للميليشيات المردية بمحيط مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي .

يشار انه اندلع حريق في مخيم المرج في بلدة احتيملات في ريف حلب الشمالي واقتصرت الأضرار على المادية .


   تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق