الجمعة، 12 يناير 2018

قوات النظام تواصل قصف الغوطة ، بالتزامن مع محاولتها استرجاع ما خسرته بحرستا

شن الطيران الحربي اليوم الجمعة 12 يناير / كانون الثاني، أكثر من 60غارة جوية على الغوطة الشرقية ،توزعت على حرستا وعربين حيث كان نصيب مدينة حرستا 40غارة مما أدى لدمار هائل في الأبنية السكنية ،أما عن مدينة عربين فسجلت 17غارة مما ادى لوقوع جرحى في صفوف المدنيين .

وارتقا شهيدان امرأة ورجل نتيجة قصف مدينة دوما من قبل قوات النظام بقذائف المدفعية الأحياء السكنية في المدينة.

كما قامت قوات النظام بقصف كلا من عربين وحرستا بصاوريخ أرض أرض من نوع فيل، وتعرضت كل من سقبا وجسرين وكفربطنا لقصف مدفعي من قبل قوات النظام .

فيما ارتقا خمسة شهداء في بلدة حمورية و شهيدين في بيت سوى جراء استهدف المدينة بقذائف المدفعية ،في حين طال القصف مدينة دوما مما أدى لارتقاء شهيدة وقوع العديد من الإصابات، واما عن قطاع المرج فقد أصيب عدة مدنيين جراء إستهدف بلدة أوتايا بقذئف الهاون .

ميدانيا ،تمكن الثوار من تدمير دبابة T72 لقوات النظام التي تحاول اقتحام جبهة إدارة المركبات في حرستا من محور حي العجمي، حيث تمكن الثوارمن التصدي للقوات المقتحمة و تكبيدهم خسائر .

كما تمكن الثوار من قتل العشرات من عناصر الفرقة التاسعة بعد تفجير بناء تمركزوا به بعد اشتباكات في بساتين حرستا دوما بالقرب من مشفى البيروني .

وبالسياق وبكمين محطم استطاع الثوار من قتل 6عناصر للنظام وسحب جثثهم على جبهة عربين .


في سياق آخر ،تشهد العاصمة دمشق تشديد أمني على معظم الحواجز حيث تقوم بعض الحواجز بأجرء الفيش الأمني ،فيما سقط أربعة قذئف هاون في منطقة باب توما .

يشار انه و للاسبوع الثاني على التوالي تلغى صلاة الجمعة في مدن وبلدات الغوطة_الشرقية بسبب التصعيد الكبير والقصف العنيف المتواصل على الأحياء السكنية والمساجد والمدارس بكافة الأسلحة الجوية والمدفعية والصاورخية .


تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق