الثلاثاء، 16 يناير 2018

قصف ممنهج لايفارق الريف الدمشقي

استهدفت قوات النظام اليوم الثلاثاء 16 يناير / كانون الثاني ،بقذائف من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في بلدة عين ترما ،خلفت دمارا هائلا وأثارت الخوف والذعر بين صفوف المدنيين .

كما ودكت مدفعية السابق الأحياء السكنية في بلدة اوتايا في منطقة المرج بعدة قذائف لم ينتج عنها أي إصابة بشرية.

 فيما استمر القصف المدفعي والصاروخي المتواصل لقوات النظام على بلدات حزرما و النشابية شرق الغوطة منذ ساعات الصباح الأولى وضمن سلسلة الهجمة الممنهجة التي تشنها قوات النظام والتي سقط من خلالها اليوم شهيدين مدنيين في مدينة دوما التي استهدفت بأكثر من عشرين قذيفة هاون أوقعت جرحى بين صفوف المدنيين .

في ذات السياق، أصدر مركز دمشق الإعلامي إحصائية لبلدة حمورية تحدثت فيها عن 217 منزل مدمر بينهم 42 منزل تهدموا بشكل كامل سقط حولهم وفيهم 57 شهيد و150 مصاب، إثر استهداف البلدة ب15 غارة جوية و25 قذيفة مدفعية وصاروخين من نوع عنقودي
خلال 16 يوم دام خيمت الأحزان والمآسي خلالها.

  بينما شن الطيران الحربي خمسة عشر غارة جوية على مدينة حرستا المكلومة التي باتت لاتصلح للعيش البشري من شدة القصف الذي لم يفارق أحياءها أبدا منذ انطلاق المعركة الأخيرة التي لاتزال الاشتباكات فيها على أشدها، بينما تشهد عربين أيضا نفس الوضع من القصف المتواصل .

من جهتهم ،أرسل الثوار اليوم عن تدمير دبابة لقوات النظام وعطب آلية شيلكا ، كما  أعلن الثوار شمال الغوطة أيضا عن تدمير دبابة أخرى على جبهة كرم الرصاص.

في سياق آخر، تشهد احياء العاصمة دمشق تشديد أمني مكثف على معظم حواجزها منذ الصباح ،بالإضافة
إلى عمليات دهم وتفتيش تسببت باعتقال شابين في بلدة الهامة بعد مداهمة دورية تابعة للأمن السياسي .


من ناحية أخرى ،تعجز الكلمات عن وصف الحالة المأساوية التي يمر بها أهل الريف الدمشقي من قصف وحصار مضى عليهما سنوات عدة في ظل صمت عالمي ساقط .


    تقرير : سيفو العكر
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق