الثلاثاء، 9 يناير 2018

مجازر الغوطة الشرقية مستمرة ، و عشرات الغارات الجوية تستهدفها

يستمر قصف قوات النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية ،كماان الطيران لا يغادر سماء الغوطة الشرقية ،حيث شن أكثر من 30غارة جوية توزعت هذه الغارات على كل من حرستا وحمورية وسقبا وعربين .

الى التفاصيل
حيث قامت الطائرات الحربية باستهداف مدينة حرستا ب 15 غارة ،مما أدى الى إرتقاءشهيدين،كما استهدف مدينة عربين بعشر غارات ،مما أدى لوقوع عشرات الجرحى ،منهم في حالة خطرة .

فيما إستهداف الطيران الحربي بلدة حمورية، مما أدى لوقوع مجزرة راح ضحيتها تسعة شهداء وأكثر من عشرين جريح ،وأما عن مدينة سقبا إستهدف الطيران الحربي المدينة بصواريخ إرتجاجية ،أسفرت عن ارتقاء ثلاثة شهداء بينهم طفل وعشرات الجرحى .

 في حين، لم تغب مدفعية النظام عن قصف مدن وبلدات الغوطة ،حيت كان نصيب مدينة دوما أكثر من عشرين قذيفة من المدفعية الثقيلة ،أسفرت عن وقوع مجزرة راح ضحيتها خمسة شهداء ،كما طال القصف كل من حزة وكفربطنا وجسرين ومديرا ،مما أدى لدمار هائل في ممتلكات المدنيين.

في سياق متصل ،إستهدفت قوات النظام حي جوبر الدمشقي بقذائف المدفعية الثقيلة وطال القصف أيضا بلدة عين ترما مما أدى لوقوع إصابة في صفوف المدنيين

ميدانيا ،لا تزال الأشتباكات مستمرة على جبهة إدارة المركبات ضمن معركة "بأنهم ظلمو " ،كما نفى الثوار لشائعات النظام،و أعلنوا أن قوات النظام لم تستطيع فك الحصار عن عناصرها في إدارة المركبات .

بينما ،قامت قوات النظام بإعتقال خمسة شبان في حملة دهم واعتقال شنها عناصر الأمن السياسي في مدينة التل ،فيما سقطت قذائف هاون في أحياء دمشق القديمة ،كما سقطت قذائف في منطقة باب توما مخلفة أضرار مادية كبيرة .

في حين يستمر الوضع الإنساني سوءا في ظل هيمنة الجوع ونقص المواد الطبية.


تقرير:محمد عبد الوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق