الاثنين، 22 يناير 2018

مع انقطاع الأنترنت بالمناطق المحررة ،النظام يواصل قصفه والثوار يكبدونه خسائر فادحة بريف ادلب

استمر القصف العنيف من قبل النظام وحليفها الروسي اليوم الاثنين 22 يناير / كانون الثاني، على ريف إدلب في محاولة من النظام التقدم والسيطرة على مطار أبو الظهور ، الذي  تجري بها أعنف المعارك حيث تكبد النظام خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ، ومازل تكبيدها الخسائر مستمر على يد الثوار الصامدين.

              إلى التفاصيل :

قامت المقاتلات الحربية بشن غارات جوية بالصواريخ شديدة الأنفجار الطيران المروحي مستهدفة قرى وبلدات ، خان شيخون ، ومحيطها و، سراقب ومحيطها ومعرة النعمان وريفها الشرقية والجنوبي ومحيط ناحية سنجار و أبو الظهور .

من جهته، قام الطيران المروحي مساء اليوم بإلقاء البراميل المتفجرة التي تحوي غاز الكلور السام مستهدفة مطار أبو الظهور بريف إدلب .

في حين ،تعرضت بلدة تل الطوقان غرب أبو الظهور  بريف إدلب للقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام .

بينما ارتقا شهيد مدني في بلدة بداما غرب جسر الشغور بريف إدلب  متأثرا بجرحه التي أصيب بها جراء القصف من قبل  قوات النظام بالمدفعية الثقيلة .

بينما استهدفت قوات النظام المتمركزةفي ريف اللاذقية بالقصف بقذائف المدفعية والصواريخ قرية الحمبوشية في ريف جسر الشغور الغربي بريف إدلب .

بالمقابل ،تمكن الثوار ضمن معارك " رد الطغيان " من استعادة السيطرة على مطار أبو الظهور العسكري ضمن معارك شرسة بين الثوار وقوات النظام التي حاولت التقدم اليوم الى المطار فقام الثوار باستهداف تجمع لعناصر النظام  بعربة مفخخة في محيط المطار، تمكنوا من خلالها من قتل أكثر من 30 عنصرا وتدمير ثلاث آليات .

كما تمكن الثوار ايضا من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ موجهة كورنيت لقوات النظام نتيجة إستهدافها بقذيفة هاون على محور قرية اصطبلات، بينما قام الثوار بالقصف بقذائف المدفعية استهدفو من خلالها مواقع لقوات النظام في قريتي إعجاز و كراتين  بريف إدلب.



و كانت قوات النظام قامت يوم أمس الأحد 21 يناير /كانون الثاني " بتكثيف القصف على ريفي حماة وإدلب مع انعدام توفر خدمة الأنترنت ،حيث قامت المقاتلات الحربية بشن غارات جوية مستهدفة من خلالها مدينة " خان شيخون " نتج عنها ارتقاء ثلاثة شهداء والعشرات من الجرحى المدنيين ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة.

بينما ارتقا شهيد مدني نتجية القصف من قبل الطيران الحربي الذي استهدف بلدة الغدفة بريف إدلب .
 
في سياق ذلك، قام الطيران الحربي بشن غارات جوية على مدينة سراقب بأكثر من عشرين غارة تركزت أكثرها على أطرافها وطال القصف مطحنة الحبوب ومسجد و مؤسسة الإسمنت و مركز الدفاع المدني ،ماتسبب بخروجه عن الخدمة ومنازل للمدنيين دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين، كما طال القصف جامعة ، إيبلا الخاصة ، الواقعة على الطريق الدولي حلب- سراقب ، نتج عن القصف دمار هائل بالبناء الرئيسي دون وقوع إصابات بين المدنيين .

في السياق ذاته ،شنت المقاتلات الحربية غارات جوية بالصواريخ مستهدفة كل من الغدفة و معرة النعمان ، وأبو الظهور ،و صهيان ،و طبيش، بريف إدلب .

فيما قامت قوات النظام بالقصف العنيف براجمات الصواريخ على الطريق الواصل بين قريتي بكسريا و خربة الجوز ، و الحنبوشية بريف إدلب الغربي .


كما سقط جرحى في صفوف المدنيين في بلدة كفرعميم بريف إدلب نتيجة قصف قوات النظام بصواريخ عنقودية للبلدة وعدة قرى بريف إدلب .

في حين لاتزال المعارك على أشدها على جبهة مطار أبو الظهور العسكري وسط خسائر فادحة لقوات النظام والميليشيات المساندة له في محاولته السيطرة على المطار .


في حين، تعرضت مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي يوم أمس ومع انقطاع خدمة الأنترنت للقصف بأكثر من 200 قذيفة مدفعية وصاروخية وهاون من قبل الحواجز المحيطة بالمدنية نتج عنها دمار واسع في الممتلكات العامة والخاصة.

      تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق