الثلاثاء، 16 يناير 2018

"أردوغان" يؤكد مشاركة قوات المعارضة السورية بعملية عفرين المرتقبة، بالتزامن مع حشود عسكرية تركية

صرح الرئيس التركي" رجب طيب أردوغان" ،اليوم الثلاثاء 16 يناير / كانون الثاني ،في كلمة ألقاها أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمقر البرلمان التركي، بأن العملية العسكرية المرتقبة ضد الميليشيات الكردية في مدينة عفرين ستكون بمشاركة فصائل المعارضة السورية ،واصفا العملية بأنها نضال من اجل مساعدة اخوته بحماية أرضهم .

فيما توعد" أردوغان" بأن قوات بلاده ستدمر قريبا أوكار من وصفهم بالإرهابيين في سوريا، بدءا من مدينتي عفرين ومنبج بريف حلب، مشدداً على أنّه ما من أحد سيتمكن من عرقلة تركيا في مساعيها الرامية لمكافحة التنظيمات الإرهابية في سوريا.

في حين انتقد أردوغان موقف التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن من مسألة دعم وحدات حماية الشعب الكردية بقوله "أولئك الذين يتظاهرون بالتحالف معنا ويحاولون في الوقت نفسه طعننا من الخلف، لن يستطيعوا عرقلة مكافحتنا للتنظيمات الإرهابية".

في سياق ذلك ،أرسل الجيش التركي اليوم الثلاثاء تعزيزات عسكرية ضخمة تضم وحدات من القوات الخاصة إلى الحدود التركية السورية .

بينما أفادت مصادر إعلامية تركية بأن قافلتين عسكريتين وصل إحداهما إلى ولاية "غازي عنتاب" والثانية في طريقها إلى "هاتاي" الحدودية ،تمهيداً لنقلهم إلى نقاط الجيش المتقدمة والمنتشرة قبالة مدينتي عفرين وإعزاز .

يذكر ان الرئيس التركي أردوغان سبق و أن توعَّد بتدمير عفرين فوق رؤوس الإرهابيين في حال عدم استسلامهم، والقضاء عليهم في أقل من أسبوع واحد، معرباً عن أمله في أن لا تقف الولايات المتحدة إلى جانب الميليشيات لدى الهجوم عليها.


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق