السبت، 20 يناير 2018

سقوط أول شهيدة مقاتلة مع الثوار،و ثبات أسطوري للثوار في أبو الظهور ،وسط قصف جنوني للنظام

عشرات الغارات من الطيران الحربي والمروحي على قرى وبلدات ريف إدلب المحيطة بمنطقة أبو الظهور وناحية سنجار لن تثمر لدى النظام وحليفه الروسي للتقدم والسيطرة على مطار أبو الظهور العسكري .

حيث كان استبسال الثوار في الدفاع عن تلك النقاط يسمى بالأسطوري بكل ماتعنيه الكلمة من معنى .

جثث قوات النظام والميليشات المساندة له ملأت شوارع المنطقة ناهيك عن تدمير أليات و معدات للنظام .


                        الى التفاصيل :

إرتقت اليوم السبت 20 يناير / كانون الأول
 الشهيدة "سعاد الكياري ام عبود" ،و هي أول شهيدة مقاتلة مع الثوار ، حيث استشهدت وهي تقاتل على جبهة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي،كما أنها من اوائل الثوار الذين خرجوا ضد عصابات النظام في منطقة أبو الظهور.

أم عبود كانت تقود معظم الآليات ،و شاركت بجميع معارك مطار أبو الظهور حتى ارتقت اليوم وبيدها سلاحها لتروي بدمائها الطاهرة تراب بلدها .

بينما ،إرتقا شهيد وسقط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت أطراف بلدة حيش بريف إدلب .

في حين، إرتقا شهيد في بلدة لوف بريف إدلب الشرقي ،جراء إستهداف البلدة من قبل الطيران الحربي بصواريخ C8 .

في سياق ذلك، قامت الطائرات الحربية بشن عدة غارات جوية متكررة على مدن وبلدات " خان شيخون ، أبو الظهور ، الشيخ أدريس ، بجغاص ، أبو الخوص ، الصرمان ، جرجناز ، البرسة ، فروان ، قطرة ، الخربة ، تل كرسيان ، أبو مكي" بريف إدلب، نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار هائل في ممتلكاتهم .

كما شن الطيران الحربي غارات جوية إستهدف من خلالها الطريق الواصل بين مدينة "خان شيخون" و بلدة "الهبيط" بريف إدلب الجنوبي .

فيما قام الطيران المروحي بالقصف ببراميل المتفجرة التي تحوي غاز الكلور السام على مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب الشرقي .

وتعرضت أطراف مدينة خان شيخون ومرديخ لقصف من طيران النظام الحربي الرشاش لغارات بصواريخ c5 ولم ترد أنباء عن اصابات .

كما تتعرض مدينتي جسر الشغور غرب إدلب وسراقب شرقها لغارات بالصواريخ من الطيران الحربي الروسي .

من ناحية أخرى، إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ بلدتي  "الهبيط ، الحنبوشية" وقرية" بكسريا "بريف إدلب مخلفة دمارا واسعا في البنى التحتية .

من جهتهم، أعلن الثوار ضمن معارك" رد الطغيان" و "إن الله على نصرهم لقدير" ،عن إستعادة السيطرة على قريتي "سروج و الربيعة" بريف إدلب بعد إشتباكات عنيفة مع قوات النظام .

في السياق ذاته ،تمكنت كتائب الثوار من تدمير سيارتين بيك آب محملتين بعناصر لقوات النظام في قرية "أبو عمر" غربي أبودالي بريف إدلب، بعد إستهدافهم بقذائف المدفعية .

في حين، دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محور مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب الشرقي أدت لسقوط عشرات القتلى والجرحى بين صفوف قوات النظام .

حيث أعلنت كتائب الثوار عن تفجير سيارة مفخخة وسط تجمع لعناصر قوات النظام في قرية سروج شمال سنجار بريف إدلب قبيل السطيرة عليها .



                 تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق