السبت، 6 يناير 2018

شهداء بالقصف الجوي على الغوطة الشرقية، والثوار يؤكدون عدم فك حصار ادارة المركبات

تتكرر مشاهد القصف والدمار في الغوطة الشرقية كل يوم ، فما يزال الإجرام مستمر بحق أهلها ،وفي كل يوم يسقط شهداء و جرحى .


الى التفاصيل :
حيث تعرضت مدن وبلدات الغوطة اليوم السبت 6 يناير / كانون الثاني، لقصف جنوني من الطيران الحربي ،مما أدى لوقوع مجزرة في بلدة حمورية راح ضحيتها 12 شهيدا من المدنيين ،وأكثر من ثلاثين جريح ،كما وطالت الغارات الجوية مدينة حرستا حيث سجلت 28غارة جوية ، مما ادى لوقوع جرحى بين المدنيين .

فيما ارتقا شهيد وعشرات جرحى في بلدة مديرا ،بسبب الغارات الجوية ،كما كان لمدينة مسربا نصيب من الغارات والدمار.

 في حين، إستهدفت قوات النظام كل من جسرين وسقبا وبلدات المرج بقذائف المدفعية الثقيلة، مما أدى لدمار هائل في المتلكات العامة و الخاصة .

ميدنيا ،قالت غرفة عمليات" بأنهم ظلموا " ان جميع الإشاعات والأكاذيب التي بثتها وسائل إعلامية تابعة للنظام حول تقدم قواتها على أطراف مدينة حرستا وفك الحصار عن إدارة المركبات عارية عن الصحة، و ان اشتباكات عنيفة تجري على جبهاتها .

في سياق ذلك ،استهدف الطيران الحربي بغارة جوية مدينة زملكا ،ما أسفر عن وقوع عشرات الأصابات في صفوف المدنيين،كما وطالت الغارات بلدة عين ترما مما ادى لدمار كبير بالاحياء السكنية .

في حين ،تستمر قوات النظام بأغلاق حاجز ببيلا بالجنوب الدمشقي لليوم الخامس على التوالي ،حيث تقوم بمنع المدنيين من الدخول إلى بلدات يلدا وببيلا والخروج نحو العاصمة دمشق .

من جهتها، شهدت العاصمة دمشق سقوط عدة قذائف على دويلعة وضاحية الاسد ،كما استهدفت قذيفة محيط جامع المصطفي بحي الصناعة تسببت بمقتل شخصين ،فيما تشهد العاصمةتشديد أمني على معظم الحوجز وخاصة في الاحياء الشرقية .

يشار ان وضع الغوطة يزداد سوء والوضع الطبي في اسوء حالاته بس الحصار المفروض من قبل قوات النظام .


    تقرير: محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق