الأحد، 18 سبتمبر 2016

الولايات المتحدة تقصف موقعاً لقوات النظام في دير الزور

الولايات المتحدة تقصف موقعاً لقوات النظام في دير الزور

قالت وزارة الدفاع الروسية يوم أمس السبت، إن طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قصفت جنوداً من قوات النظام  يخوضون قتالاً ضد مقاتلي داعش قرب المطار في دير الزور مما أدى إلى مقتل 62 جنديا على الأقل وإصابة نحو 100 جندي أيضاً.

وفي وقت لاحق  قالت القيادة الأميركية إن التحالف الدولي قد يكون قصف عن طريق الخطأ مواقع للجيش السوري حيث كان يعتقد أنه موقع للإرهابيين، مؤكداً أن قوات التحالف لم تتعمد ضرب وحدة عسكرية سورية معروفة.

وقال بيان صادر عن قيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط إن سوريا هي مسرح عمليات معقد مع تواجد قوات عسكرية وميليشيات مختلفة تعمل في محيط قريب، لكن التحالف لم يستهدف عمداً قط وحدة عسكرية سورية.

وأوضحت وزارة الدفاع الأميركية أنها علقت الغارات الجوية قرب دير الزور بعد تلقي معلومات من الجيش الروسي تفيد أن الغارات قد أصابت مواقع لقوات النظام السوري.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أنه إذا كانت الضربات قد نفذت خطأً فهذا دليل على رفض واشنطن المتصلب تنسيق عملياتها العسكرية في سوريا مع روسيا.

وفي سياق ذلك ذكرت وسائل إعلام سورية نقلاً عن القيادة العامة للجيش السوري، إن طائرات التحالف قصفت موقعاً للجيش السوري في جبل ثردة في محيط مطار دير الزور مساء السبت، مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الجنود.

وقالت قوات النظام السوري في بيان لها، إن الغارة الجوية قتلت جنوداً سوريين كانوا يستعدون لهجوم على تنظيم الدولة  وأن ذلك يعد دليلاً قاطعاً على دعم الولايات المتحدة لتنظيم الدولة الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى.

وقد ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه علم من مصادر عسكرية تابعة للنظام السوري داخل مطار دير الزور العسكري، أن عدة طائرات تابعة للتحالف الدولي استهدفت مواقع لقوات النظام في محيط المطار وجبل الثردة القريب من المطار والمطل عليه .

ولاحقا، قالت قوات النظام السوري أنه تمكن من استعادة المواقع التي سيطر عليها تنظيم الدولة عقب الغارات الجوية الأميركية.  

      تقرير : منى معراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق