الخميس، 29 سبتمبر 2016

شهداء وجرحى في إدلب.. وخسائر لتنظيم الدولة في حلب

استشهد عدد من المدنيين، وأصيب آخرون، اليوم الخميس، إثر غارات جوية من الطيران الحربي استهدفت مناطق متفرقة من مدينتي حلب وإدلب.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل شبكة دراية الإخبارية في إدلب أن 6 مدنيين استشهدوا، وأصيب العشرات إثر غارات محملة بالصواريخ الفراغية شنّها الطيران الحربي على مدينة إدلب، كمااستهدفت الطائرات الحربية الروسية  بلدة سكيك بريف إدلب.


في السياق ذاته استشهد مدني وأصيب 15 آخرين، عقب غارات مماثلة من ذات الطيران استهدفت حي الشيخ تلت في مدينة إدلب، فيما استشهد ستة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وسيدتان إثر قصف جوي مماثل على بلدة جرجناز شرق مدينة معرة النعمان، كما أغار الطيران الحربي الروسي على بلدة الموزرة بريف إدلب. 

كما أغار الطيران الحربي على بلدة التمانعة ومطار أبو الظهور العسكري وأطراف قرية سكيك في ريف إدلب، في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أطراف مدينة سراقب وبلدة التمانعة، اقتصرت اضرار القصف على الماديات.

بالذهاب إلى مدينة حلب، استشهدت سيدة وأطفالها الثلاثة، جراء قصف جوي من قبل طيران التحالف استهدف قرية حاجي كوسا التابعة لمدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

إلى ذلك، أصيب عدد من المدنيين إثر قصف جوي استهدف فرن للخبز في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي، تزامن ذلك مع غارات جوية من طيران الإحتلال الروسي استهدفت مدينة عندان وبلدة خان طومان في ريفي حلب الشمالي والجنوبي، فيما طال قصف مدفعي من قبل قوات النظام بلدة القراصي، دون ورود أنباء عن إصابات.

في غضون ذلك قصف طيران النظام بصاروخ ارتجاجي حي كرم الميسر، أسفر عن دمار كبير في الأبنية السكنية والمرافق العامة، في ذات الوقت شن الطيران الحربي غارات جوية عدة استهدف منطقة 1070 شقة وأطراف حي الراموسة جنوب مدينة حلب.

هذا وقد شّن الطيران الحربي عدة غارات جوية محملة بالقنابل الإرتجاجية على حي قاضي عسكر، في حين أغار ذات الطيران على جبهة البريج وأطراف مخيم حندرات.

على الصعيد العسكري، سيطرت قوات النظام على مخيم حندرات شمال حلب، بعد معارك عنيفة مع الثوار وقصف جوي مكثّف منذ الليلة الماضية.

في سياق مشابه، حررت كتائب الثوار تل عار شرقي وتل عار غربي وذيابة وغرور ومزرعة العلا وعويلين والخليلية الواقعات جنوب غرب قرية الراعي في ريف حلب الشمالي، وذلك بعد معارك وصفت بالعنيفة مع "تنظيم الدولة" أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم، في ذلك الوقت دمر الثوار عربة مفخخة لـ "تنظيم الدولة" إثر استهدافها بالرشاشات الثقيلة على محور قرية عويشة جنوب ناحية الراعي بريف حلب الشمالي.

          تقرير: مرح الشامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق