الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

الثوار يحررون عدد من القرى ويكبدون النظام خسائر فادحة في ريف حماة

سيطرت كتائب الثوار، اليوم الأربعاء، على عدد من القرى في ريفي حماة الشمالي والشرقي، وذلك بعد معارك مع قوات النظام وصفت بالعنيفة، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من قوات النظام.

فيما أفاد مراسلنا في حماة أن الثوار تمكنوا من السيطرة على مواقع قوات النظام في قرية جنينة جنوب الطليسية بريف حماة الشمالي الشرقي، كما سيطرت كتائب الثوار على كامل مداجن قرية الشعثة، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

فيما لقي عدد من عناصر النظام مصرعهم وأصيب آخرون، إثر اندلاع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام انتهت بتحرير الثوار لحواجز النقرة وتلة الراية والتل الأبيض والخيمة جنوب بلدة الشعثة.

إلى ذلك، دمرت كتائب الثوار بصاروخ مضاد للدروع مدفع رشاش عيار 23 لقوات النظام على جبهة الشعثة، تزامن ذلك مع إعلان "جيش النصر" تدمير دبابة t72 لقوات النظام على حاجز السعدو شرق بلدة معان في الريف الشمالي الشرقي.

في السياق ذاته، استهدفت كتائب الثوار بقذائف الهاون مواقع وتحصينات لقوات النظام على أطراف المحطة الحرارية وحاجز برج MTN في ريف حماة الجنوبي، في غضون ذلك دمر الثوار بصاروخ مضاد للدروع دبابة ثالثة من نوع T72 لقوات النظام على جبهة الشعثة في ريف حماة الشرقي.

على الصعيد الميداني، شّن الطيران الحربي عدة غارات جوية على بلدة كفرزيتا ومدينة اللطامنة، في الوقت ذاته شن طيران الإحتلال الروسي عدة غارات جوية محملة بالقنابل الفوسفورية على قريتي الطليسية والشعثة.

فيما جرح عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، إثر استهداف الطيران الحربي أطراف بلدة حربنفسة في ريف حماة الجنوبي.

          تقرير: مرح الشامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق