الجمعة، 30 سبتمبر 2016

الطيران الحربي يرتكب مجازر في الغوطة الشرقية بريف دمشق

ارتكب الطيران الحربي اليوم الجمعة مجازر في مدن و بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، راح ضحيتها 22 شهيداً،  بينهم نساء و أطفال، فيما جرح أكثر من 100 مدني، بينهم حالات بتر وإصابات خطيرة.

وقال الناشط الإعلامي محمود معاذ لشبكة دراية الإخبارية ‘‘ إن 4 مدنيين استشهدوا، وجرح آخرون، بينهم نساء و أطفال، بقصف جوي من الطيران الحربي، على مدينة كفربطنا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، في حين استشهد 4 مدنيين، و جرح آخرون، بقصف جوي مماثل، بالتزامن مع قصف بالقنابل العنقودية، على  مدينة دوما بريف دمشق’’.

وأفادت الناشطة الإعلامية ورد مارديني لشبكة دراية الإخبارية ‘‘ أن 4 مدنيين استشهدوا في بلدة جسرين، جراء قصفها بعدة غارات جوية من الطيران الحربي، كما استشهد مدني في مدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، و جرح آخرون، بينهم نساء وأطفال، معظمهم بحالة خطرة، بقصف جوي مماثل، أسفر عن دمار في الأبنية السكنية’’.

يذكر أن أهالي الغوطة الشرقية خرجوا مظاهرات، توزعت على مدن وبلدات دوما وسقبا وكفربطنا وحمورية، غضبا لحلب، ونددوا بالإجرام الروسي، في جمعة "بوتين مجرم حرب" ، كما حرقوا صور للرئيس بوتين، وطالبوا بإيقاف تدخله في سورية.

وتشهد جبهات الغوطة الشرقية اشتباكات من المحور الشرقي لها، وتقدمت قوات النظام، لتسيطر على مزارع الريحان بشكل كامل، وتصبح على مشارع بلدة الشيفونية المتاخمة لمدينة دوما بريف دمشق.

        تقرير لارا الشامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق