الجمعة، 16 سبتمبر 2016

قوات النظام تحاول اقتحام حي جوبر.. وشهداء بريف دمشق الشرقي

استشهد مقاتلان من الثوار، اليوم الجمعة، خلال التصدي لقوات النظام في حي جوبر بالعاصمة دمشق.
وفي التفاصيل، استشهد مقاتلان من الثوار أثناء التصدي لقوات النظام بعد أن قامت مجموعة من عناصر النظام مدعومة بميليشيات لواء أبو الفضل العباس صباح اليوم، كما حاولت الأخيرة اقتحام حي جوبر من ثلاث محاور، كان أشدها محور قطاع طيبة، إضافة لقيام قوات النظام بتفجير ضخم لأحد الأبنية في حي جوبر الدمشقي.

في السياق، لقي 20 عنصر من قوات النظام مصرعهم، إثر تصدي الثوار لهم خلال الهجوم على حي جوبر، وفي المقابل، قامت قوات النظام بقصف محور كراش وقطاع طيبة بصواريخ أرض أرض وقذائف الدبابات والهاون.
على الصعيد الميداني، استشهد مدني وأصيب آخرون، إثر قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة حوش نصري، كما جرح عدد من المدنيين بقصف مدفعي من قبل قوات النظام على بلدة عين ترما، وطال قصف مماثل مدن دوما وسقبا وعربين وحرستا وبلدة تل كردي.

في سياق مشابه، خرج أحرار وأهالي مدينة سقبا بمظاهرة عقب صلاة الجمعة، هاتفين بإسقاط النظام ومطالبين المجتمع الدولي بالتزام بشار الأسد  بالهدنة المزعومة، كما رفعوا لافتات وطالبوا الفصائل العسكرية بإطلاق سراح الثوار الموقوفين منذ سنة وعدة أشهر لدى سجونهم بتهمة الانتماء لـ "تنظيم الدولة".
أما بريف دمشق الغربي، شنت قوات النظام هجوماً على بلدة الدير خبية، اقتصرت أضراره على الماديات، في حين استهدفت الأخيرة بالرشاشات الثقيلة الأراضي الزراعية في خان الشيح والطريق الواصل بين زاكية- خان الشيح.

تقرير: مرح الشامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق