الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

الثوار يتصدون لمحاولات تقدم قوات النظام بريف اللاذقية

لقي عدد من عناصر النظام مصرعهم، وجرح العشرات، اليوم الأربعاء، إثر محاولة تقدم فاشلة على تلة الحدادة في ريف اللاذقية.

وفي التفاصيل، أفاد الناشط الإعلامي "عبد الله اللاذقاني" في ريف اللاذقية، أن 11 عنصر من قوات النظام والمليشيات المساندة لهم، لقوا مصرعهم وأصيب العشرات، بينهم ضابط لحزب الله اللبناني، وأضاف اللاذقاني، أن قوات النظام حاولت التقدم إلى تلة الحدادة، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات النظام، حيث بدأت بالتمهيد منذ الصباح الباكر على تلة الحدادة، كما شنّ سرب من الطيران الحربي العشرات من الغارات الجوية على تلة الخضر وتردين والناجية، في غضون ذلك ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على قريتي تردين وكندة في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

إلى ذلك، تمكنت كتائب الثوار من تدمير مدفع 37 بصاروخ تاو على محور عين عيسى في جبل التركمان، كما استهدف الثوار برشقة من صواريخ الغراد حشود لقوات النظام قرية ناحية ربيعة في جبل التركمان.

في السياق ذاته ، أحبط الثوار محاولة تقدم من قبل قوات النظام على محاور بلدة كنسبا في جبل الأكراد، بعد معارك وصفت بالعنيفة، أدت لقتل وإصابة عدد من عناصر قوات النظام. 

فيما حاولت قوات النظام التقدم على جبهات كبانة والتفاحية في جبل الأكراد وكلز والحياة في جبل التركمان، لكن جميع محاولاتها باءت بالفشل، كما حاولت قوات النظام التقدم على محور تردين لكن باءت محاولتهم بالفشل وتكبدوا خسائر فادحة بأرواحهم وعتادهم.

          تقرير :مرح الشامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق