الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

النظام ينتقم من المدنين بعد هزائمه في في حماة

أصبح أهالي محافظة إدلب وريفها موقنين تماما أنه وبعد كل هزيمة يتكبدها النظام، إن كان في حماة أو  حلب أوالساحل سيكون رد النظام على الأطفال والمدنيين الآمنين في إدلب المحررة فكيف إذا كانت خسائره هذة المرة بالساحل وحلب وحماة في يوم واحد بالإضافة إلى وصول الثوار إلى أبواب حماة .

نعم إنه النظام السوري الذي لايفهم إلا بلغة القتل والدمار وكأن له ثأر مع أطفال إدلب وأهلها  لم نعرف سببه حتى اليوم وكل هذا البطش ينصب على تلك المحافظة .

حيث ومع المعارك الطاحنة التي درات اليوم شمال شرق حماة 
كانت مدينة خان شيخون تدمر أبنيتها التحتية ويعيش أهلها يوم عصيب يحتار به الرجل كيف يهدء من روعة طفله الرضيع .

غارات جوية وبراميل متفجرة وقصف مدفعي تعرضت له تلك المدينة حالها ك حال التمانعة وسكيك.

ونبقى في جنوب إدلب حيث مدينة معرة النعمان والتي للنظام ثأر خاص مع أهلها وأبنائها الذين يذيقون النظام الويلات، تعود أهالي المعرة  على القصف الليلي من طائرات النظام بالرشاشات الثقيلة والصواريخ c5 حيث تعرضت معرة النعمان هذا المساء الى 4غارات بالرشاشات الثقيلة مما أدى إلى نشوب حريق ضخم في إحدى محلات بيع المحروقات بالمدينة وحالات هلع بين المدنيين وهذا الحال في كل ليلة .

وانتقالا إلى الريف الشرقي حيث تقبع مدينة سراقب، وهي الأخرى التي لها نصيب من العداوة مع النظام  لانعلم سببه سوى رجال طالبو بحريتهم ووقفوا بوجه الظلم حيث يصب الطيران الحربي هذه الليلة وفي كل ليلة  براكين حقده على تلك المدينة ويقصفها بالصواريخ المتفجرة والرشاشات الثقيلة.

         تقرير : عمرالمعراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق